logo
تسجيل الدخول
image-6

البرنامج التطوعي التدريبي في جمهورية تشاد

تشاد

مدة البرنامج:

2024/05/28 - 2024/06/04

عن البرنامج

يتضمن المشروع التطوعي مشاريع عامة في مجالات الدعم والتمكين الاقتصادي، حيث يهدف إلى تنفيذ دورات متخصصة في الحرف المختلفة، والإنتاج الطهي، والخياطة، والتطريز. يهدف المشروع إلى تمكين المستفيدين وتزويدهم بالمهارات اللازمة للدخول إلى سوق العمل وتحسين سبل العيش.

أهداف البرنامج
  • تمكين المستفيدين: توفير الفرصة للمستفيدين لتعلم مهارات جديدة ومتنوعة في مجالات محددة، مما يمكنهم من تحسين فرصهم في الحصول على فرص عمل أفضل وزيادة إمكانية الاستقلالية المالية.
  • تحسين سبل العيش: تزويد المستفيدين بالمهارات اللازمة لتحسين سبل عيشهم ورفع مستوى دخلهم. من خلال تعلم مهارات مثل الإنتاج الطهي والخياطة والتطريز، يمكن للمستفيدين تطوير أنشطة اقتصادية خاصة بهم وتحقيق دخل إضافي.
  • تعزيز التنمية المجتمعية: تساهم المشاريع العامة والأنشطة التطوعية في تعزيز التنمية المجتمعية بشكل عام. من خلال تمكين المستفيدين وتحسين قدراتهم، يتم تعزيز الاستقلالية والمشاركة الفعالة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية للمجتمع.
  • تعزيز الثقة في الذات والتفاعل الاجتماعي: يمكن للمشروع أن يؤدي إلى تعزيز الثقة في الذات والتفاعل الاجتماعي للمستفيدين. عن طريق تعلم مهارات جديدة وتحقيق نجاحات في المجالات المختلفة، يمكن للمستفيدين بناء ثقة أكبر في قدراتهم وتوسيع شبكاتهم الاجتماعية.
انضم الينا

أخرى